-->
حسني للمعلوميات حسني للمعلوميات
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
الربح
جاري التحميل ...
الربح

كيف تقوم بإخفاء ملفات ZIP داخل الصور وبدون برامج على الماك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بالتأكيد إذا كنت تسعمل تعمل نظام التشغيل  Mac فأنت تعلم أن معظم الملفات المهمة في الغالب يتم حفظها بصيغة Zip بالإضافة إلى أنه ربما تريد أن تقوم بإخفاء بعض البيانات بهذه الصيغة على جهازك ولذلك امدونة حسني ستقدم لك حيلة ستساعدك على إخفاء بياناتك بدون برامج.


لنفترض بأن لدينا صورة  بإسم Hasni ولا يهم صيغتها سواء Png أو Jpg أو Gif لأننا سوف نحدد الإمتداد عند التنفيذ وأيضا لابد أن يكون لديك الملف المراد إخفاؤه بالإمتداد Zip ويحمل إسم Scan.Zip وقم بوضعهما على سطح المكتب.

إذا كان لديك صورة بإمتداد آخر فقم بإستبدال jpg  بإمتداد الصورة التي لديك وذلك عند كتابة إسم الصورة في الأمر كما سنرى بعد قليل.

- قم بفتح نافذة الأوامر Terminal وقم بكتابة الأمر التالي ثم إضغط على زر Enter في لوحة المفاتيح Cd Desktop
- بعد ذلك قم بكتابة الأمر التالي  cat Hasni.jpg Scan.zip > Hasni.jpg  ثم قم بالضغط على زر Enter

الآن سوف نجد ملف آخر جديد ظهر على سطح المكتب يحمل الإسم Hasni.jpg وعندما تقم بفتحه تجد أنها الصورة الأساسية التي كانت لدينا لكنها في الحقيقة ملف آخر جديد يحمل الملف الذي قمنا بإخفاؤه وهو Scan.Zip أي ببساطة الظاهر غير الباطن فظاهرها صورة وباطنها ملف مخفي .

الإختلاف الوحيد الذي سوف تجده بين الصورة الأساسية والصورة الحالية الجديدة هو الحجم فقط .

في السطور السابقة تعلمنا كيف نقوم بدمج الصورة والملف ليصبحوا ملف واحد وقمنا بإخفاء الملف المضغوط داخل الصورة ولكن تابع معي حتى تعرف كيف تقوم بإستخراج الملف المخفي من الصورة مرة أخرى .

من نافذة Terminal مرة أخرى قم بكتابة الأمر التالي  unzip Hasni.jpg   ثم قم بالضغط على زر Enter

الآن سوف تجد الملف Scan.Zip الذي قمنا بإخفاؤه قد ظهر على سطح المكتب أمامك مرة أخرى و بهذه الخدعة قد تعلمنا كيف نقوم بإخفاء ملفات من النوع Zip داخل أي نوع من أنواع الصور على النظام الرائع Apple Mac

عن الكاتب

HASNI SAHRAOUI إسمي حسني صحراوي من الجزائر وعمري 24 سنة مدون ومصمم وأعشق التدوين بمعنى الكلمة وهدفي من المدونة هو متعة التدوين ومنها إيصال كل ما أوتي من معلومات تقنية إلى الشباب العربي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حسني للمعلوميات

2017