-->
حسني للمعلوميات حسني للمعلوميات
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
الربح
جاري التحميل ...
الربح

نعم يا أخي شركة مايكروسوفت تتجسس عليك | إليك الطريقة المناسبة لمنعها من ذلك

أمور كثير نجهلها في حواسيبنا ، هل سبق لك وسألت نفسك هل أنت معرض للإختراق أو هل هناك من يتجسس عليك بالتأكيد ستشك في الأمر وبالتأكيد أنت لاتعرف كيفية أو طريقة معرفة ذلك ، لذا في موضوعنا هذا إن شاء الله سيكون حول التجسس وبالطبع لن يكون على شخص ما بل من الشركة نفسها وهي شركة ميكرسوفت ،حيث قامت الشركة بإضافة خاصية أو لنقول أنها موجودة أصلا في الويندوز 7 و 8 و حتى ويندوز 10 أيضا والتي تسمح لها بأن تقوم بجمع كافة المعلومات والنشاط الذي تقوم به على حاسوبك وإرسالها إلى سيرفراتها كنوع من التعدي على خصوصية المستخدمين، وبالطبع لايوجد منا من يحبذ ذلك ، لذا تابع معي طريقة سهلة أريك فيها كيفية منع الشركة من التجسس عليك ، تابع..



أولا وكل ماعليك فعله أخي الكريم هو الضغط على زر الوندوز + حرف R   ثم أكتب services.msc كما في الصورة أسفله

بعدها ستفتح معك واجهة ، هنا عليك  البحث فيها عن Diagnostics Tracking Service  وبالنسبة لمن لديه الويندوز بالغة الفرنسية إبحث عن Service de stratégie de diagnostic  ثم إضغط عليها باليمين وإختر خصائص..

بعد ذلك ستنبثق لك واجهة ، إبحث عن كلمة Stop أو بالفرنسية Arrete لإيقاف هذه الخدمة ، وأيضا إختيار Disabled أو Désactivé لمنعها مرة أخرى من إعادة التشغيل..

وهكذا أخي العزيز تكون قد منعت الشركة من التجسس على حاسوبك :)


عن الكاتب

HASNI SAHRAOUI إسمي حسني صحراوي من الجزائر وعمري 24 سنة مدون ومصمم وأعشق التدوين بمعنى الكلمة وهدفي من المدونة هو متعة التدوين ومنها إيصال كل ما أوتي من معلومات تقنية إلى الشباب العربي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حسني للمعلوميات

2017